إتصالات وموبايل وأجهزة

10 تطبيقات على هاتفك المحمول تصعد بك للفضاء

Share

10 تطبيقات على هاتفك المحمول تصعد بك للفضاء

 vu

تريد الاطلاع على الفضاء والغوص فيه والتأمل به ؛ تعالوا معاً عن طريق تطبيقات تناسب هاتفك المحمول يمكنك الصعود الى الفضاء وتشبع رغبتك فى رؤية الكواكب والنجوم والمجموعة الشمسية ، اذا راودتك رغبة ملحة فى ذلك ، فبدلاً من التوجه الى وكالة ناسا لحجز رحلة للفضاء الخارجى ، عليك الاطلاع على أشهر 10 تطبيقات تمكنك من التعرف على العالم الخارجى .
1- ” star walk  ” بهذا التطبيق يمكنك رؤية النجوم والأقمار، من خلال الخريطة المحددة على شاشة الهاتف، كما تستطيع أن تحدد موقعك وسط النجوم والأقمار بطريقة جديدة رائعة، ويبلغ سعره 2 دولار و يحل بذلك فى المرتبة الاولى بقائمة اشهر التطبيقات.
.
.
.
2- فى المركز الثانى جاء برنامج ” sky safari 3 plus  “  يحتوي هذا التطبيق على قاعدة ضخمة من المعلومات الخاصة بعالم النجوم والأقمار والكواكب المختلفة، وبإمكانك البحث عن أي معلومات دقيقة خاصة بعالم الفلك عليه، وذلك مقابل 15 دولار .
.
.
.
3 – ” google sky ” جاء فى المرتبة الثالثة بقائمة اشهر 10 تطبيقات تقودك للفضاء .
.
.
.
4 – فيما حل برنامج ” astronomy picture of the day  ” المركز الرابع وهو تطبيق مجاني مدعم من وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، يعطيك يوميًا صورة دقيقة جدًا لشكل الغلاف الجوي ملتقطة بالأقمار الصناعية، وصورة كل يوم تختلف عن اليوم اللي قبله لترى كيف يتغير الغلاف الجوي يوميًا.
.
.
.
5 – فى المركز الخامس جاء تطبيق ” star3 map ” تطبيق “أندرويد” آخر يعمل بمثابة تليسكوب فضائي يُطلعك على حركة النجوم والكواكب على مدار اليوم، كما يمكّنك من التقاط الصور الخاصة بهذه التحركات لمشاركتها من الآخرين، يبلغ سعره 5 دولار ،
.
.
.
6 – ” nasa app hd ” جاء فى المركز السادس يتيح لك الحصول على معلومات وصور من “ناسا”، يُطلعك هذا التطبيق على فيديوهات عالية الدقة لتحركات النجوم والكواكب بشكل رائع لم ترَ له مثيل، حيث تتطلع على الحركات بشكل مباشر، وهو تطبيق مجاني
.
.
.
7 – تطبيق ” space map  ” جاء فى المركز السابع بقائمة اشهر 10 تطبيقات تطلعك على عالم الفضاء عن طريق هذا التطبيق ستتعرف على عالم الفضاء بكل ما فيه وما يجرى به على مدار اليوم، سواءً حركة النجوم والنيازك، وأيضًا الكواكب والقمر، كما يُطلعك على تحركات المجموعة الشمسية، ويبلغ ثمنه 6 دولار .
.
.
.
8 – فى المركز الثامن بالتصنيف جاء برنامج ” planets ” ، وهو تطبيق يمنحك امكانية مشاهدة الكواكب بتقنية ثلاثية الابعاد و يقدم على منصات الهواتف المحمول المختلفة مجانا.
.
.
.
9 – فيما حل برنامج ” hubble top100  ” بالمركز التاسع وهو تطبيق مجانى يقدم لك افضل 100 صورة يوميا من وكالة ناسا الفضائية ملتقطة بواسطة تلسكوب .
.
.
.
10 – تذيل القائمة برنامج ” buzz aldrin portal  ” تطبيق خاص برجل الفضاء ” باز ألدرين “، ثاني رجل صعد القمر في رحلة أبوللو 11، وهو تطبيق تعليمي تعرف منه كل شيء عن القمر والفضاء، فضلاً عن الأخبار اليومية عن آخر الاكتشافات والرحلات الفضائية، ويبلغ ثمنه 4 دولار.
.
.
.
.
أتمنى لكم تجربة ممتعة , وأن تلهج ألسنتكم بتسبيح ربكم
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق