أخبار من هنا وهناك

رُهبان بوذيون يتظاهرون ببورما للمطالبة بطرد المسلمين

Share

رهبان بوذيون يتظاهرون ببورما للمطالبة بطرد المسلمين

 

مع تواصل المجازر ضد المسلمين في بورما, سار مئات الرهبان البوذيين في مسيرة للمطالبة بطرد المسلمين من البلاد.

 

 جاء ذلك تأييداً لفكرة طرحها الرئيس ثين سين بطرد أبناء أقلية الروهينجيا المسلمة من البلاد أو تجميعهم في مخيمات تديرها الأمم المتحدة.

 

وانضمت إلى المظاهرة جموع من المواطنين البوذيين المؤيدين لطرد المسلمين,ورفعوا لافتات كتب على إحداها "احموا أمن بورما من خلال دعم الرئيس"، في حين أطلق آخرون هتافات مناهضة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة توماس أوجيا كوينتانا الذي يدافع عن حق المسلمين.

 

وشهدت بورما خلال الأسابيع الماضية مجازر عنيفة راح ضحيتها الآلاف من المسلمين.

 

من جهة أخرى, تنطلق حملة قطرية ـ كويتية خلال أيام لنصرة المسلمين في بورما الذين يتعرضون لمذابح بشعة على أيدي جماعات بوذية متطرفة والقوات الحكومية.

 

وأعلن الشيخ الدكتور نبيل العوضي أنه تم توزيع جميع المساعدات التي وصلت إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية المشاركة في التحالف للمحتاجين والمنكوبين بإشراف ممثليها.

 

وأشار العوضي إلى تأمين طرق وصول المساعدات بصورها المتعددة لضحايا مأساة بورما سواء للخارجين منها حديثاً، وكذلك للمنكوبين في الداخل.

 

وتابع: الكثيرون كانوا يشككون في إمكانية الوصول للاجئين على حدود (بورما) أو توصيل الإعانة لهم فقررنا مع بعض الإخوة القطريين الذهاب للتأكد بأنفسنا.

 

وأوضح الشيخ العوضي أن الطريق كان طويلاً وشاقاً وتعاونت معنا جمعيات محلية وبتوفيق من الله وصلنا لمخيمات للاجئين قدامى ينتشر فيها اللاجئون الجدد متخفين.

 

 

__________________________

مصدر الخبر :  المسلم نت

حسبي الله ونعم الوكيل ؛ ألا من نُصرة لإخواننا وامتلاك حقهم فى أراضيهم !!!

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق