أخبار من هنا وهناك

افتتاح الطريق الدولي بين مصر والسودان 20 سبتمبر الجاري

Share

افتتاح الطريق الدولي بين مصر والسودان 20 سبتمبر الجاري

 

كشف المهندس إبراهيم عامر، رئيس الهيئة العامة للطرق الكباري والنقل البري، أن الهيئة تضع حاليًا اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق الدولي بين مصر والسودان يوم 20 سبتمبر الجاري، بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل، وقيادات وزارتي النقل والمواصلات المصرية والسودانية.


وأضاف عامر، فى تصريح له اليوم السبت، أن السرعة التصميمية للطريق تبلغ 90 كيلو متر في الساعة، ويصل عرض الرصف إلى حوالى 10.5 متر، مؤكدًا أن افتتاح الطريق سيعمل على تخفيض تكلفة نقل بين البلدين من حوالي 1200 دولار عبر النقل الجوي إلى 200 دولار، كما يتيح الطريق انتقال الأفراد من الخرطوم إلى الإسكندرية ومنها لدول المغرب العربي والعكس.

وأوضح أن تكلفة إنشاء محور "قسطل .وادي حلفا" بين مصر والسودان بلغت حوالى 45 مليون جنيه، وأن الهيئة انتهت من أعمال الطريق بشكل نهائي من الجانب المصري، وأن تنفيذ الطريق مر بأربع مراحل، أولها مرحلة مفارق "توشكي. أبوسمبل" بالبر الغربي لبحيرة ناصر بطول 50 كيلو متر، والثانية من أبوسمبل حتى قسطل، ويتم خلالها عبور بحيرة ناصر عبر عبارة مائية في مدة لاتتعدى 54 دقيقة، والثالثة بين قسطل والحدود المصرية بطول 44 كيلو مترًا، والرابعة تمتد بين الحدود المصرية ووادى حلفا السودانية بطول 24 كيلو مترا.

وأشار عامر إلى أن متابعة الهيئة لأعمال الطريق بالجانب السودانى كشفت انتهاء أعمال تنفيذ الجزء الخاص به من الطريق، ما يسمح بافتتاح الطريق الشرقي الرابط بين السودان ومصر (قسطل ـ أشكيت ـ وادي حلفا)، في 20 سبتمبر الجاري.

__________

المصدر: بوابة الأهرام

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق