تقنية

ظهور ثغرات أمنية خطيرة بمتصفح Google Chrome ويجب التحديث

Share

اكتشفت Google  جوجل 37 ثغرة أمنية خطيرة في متصفح Google Chrome وأدرجت 10 منها على أنها مستوى تهديد “مرتفع” وأخرى على أنها خطيرة للغاية ، تؤثر هذه الثغرات على جميع المستخدمين الذين يحتاجون إلى تحديث متصفحاتهم على الفور.

بتاريخ 13 يناير 2022

دفعت الثغرات الأمنية Google إلى إصدار تحديث جديد لـ Google Chrome للحماية من هذه التهديدات ، لكن التحديث لم يعمل على جميع الأنظمة ، ولم يؤد تشغيله إلى حل المشكلة.

الإصدار الجديد هو الإصدار 97 ، والذي تم إصداره بواسطة Google على جميع أنظمة التشغيل ، يجد بعض المستخدمين أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح يحل المشكلة ، ولكن بالنسبة لمعظم مستخدمي iOS ، يتوقف المتصفح بسرعة كبيرة لفتح الإعدادات والمتابعة.

تتوقع Google هذا التغيير قم بإصدار إصلاح لهذه المشكلة قريبًا ، ولكن حتى ذلك الحين ، يُنصح مستخدمو iPhone و iPad بعدم التحديث إلى الإصدار 97.

ماذا عليك أن تفعل؟

يجب عليك تحديث Google Chrome بالانتقال إلى الإعدادات> حول Google Chrome ،
سترى رقم الإصدار الحالي لمتصفحك يظهر أمامك ، إذا كان الإصدار 97.0.4692.71 أو أحدث ، فأنت بأمان ، إذا لم تكن التحديثات متاحة لجهازك المتصفح ولكن من المهم التحقق بانتظام من الإصدارات الجديدة وتذكر أنه من المهم إعادة تشغيل المتصفح بعد التحديث لأنك لن تكون محميًا حتى تقوم بذلك.

لا تنسوا أيضًا تحديثه على هواتفكم

والجدير بالذكر أن الاختراق حطم الأرقام القياسية في عام 2021 ومن المتوقع أن يحطم الأرقام القياسية مرة أخرى في عام 2022.

...
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق