أخبار من هنا وهناك

غنيم: بدء العام الدراسي 15 سبتمبر

Share

بدء الدراسة 15/9/2012

اجتمع اليوم  المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي  برئاسه الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم مع جمال العربي وزير التربية والتعليم السابق وحامد عمار شيخ التربويين, ورئيس جامعه كفر الشيخ وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم, للاتفاق على بدء العام الدراسي والاتفاق على تفاصيل الخريطة الزمنية الخاصة بتقسيم العام الدراسي ومواعيد الامتحانات وميعاد إجازة نصف العام، وعدد أيام الفصل الدراسي الأول وعدد أيام الفصل الدراسي الثاني.

 

وحدد المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي يوم 15 سبتمر المقبل بداية العام الدارسي، وامتحانات الثانوية العامة 8 يونيو، والدبلومات الفنية 25 يوليو، وإجازة نصف العام تبدأ 19 يناير 2013، وتنتهى 31 يناير، على أن يبدأ التيرم التاني يوم 2 فبراير, وسيتكون العام الدراسي من 34 أسبوعًا، منقسم إلى 101 يوم في الفصل الدراسي الأول، و105 أيام للفصل الدراسي الثاني، بينما ستبدأ امتحانات نصف العام أواخر شهر ديسمبر 2012، أما إجازة نصف العام فسوف تبدأ في 19 يناير 2013، وتنتهي في 31 يناير 2013.


وبالنسبه لتطوير المناهج للمرحلة الثانوية تم تعديل العديد من المناهج الحالية للمواد المختلفة بالصفين الثاني والثالث الثانوي, وتأليف بعض الكتب الجديدة لأول مرة (كتاب المواطنة وحقوق الإنسان والتربية الوطنية والمدنية وتكنولوجيا الصناعة) للصف الثاني الثانوي, وتم دمج وتعديل بعض محتويات كتابي التربية الوطنية بالصف الأول الثانوي لكل من التعليم العام والفني. وتعديل موضوعات الميكانيكا للصفين الثاني والثالث الثانوي.


أما في المرحلة الإعدادية تم تغيير بعض الدروس في كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي وبعض الدروس في الصف الثالث الإعدادي لتتوافق مع مبادئ ثورة يناير, وتعديل بعض وحدات مناهج الرياضيات ومحتويات الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث الاعدادي؛ حتى يتوافق مع الظروف والمتغيرات الاجتماعية.
وفي المرحلة الابتدائية تم إعداد وتأليف كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي وبعض الدروس في اللغة العربية للصف السادس الابتدائي وبعض وحدات كتاب الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائي وبصفة خاصة الوحدات التي تناولت شخصيات مصرية وحل محلها وحدة التحولات الاقتصادية والاجتماعية.
وتسويف اقتراح امتحان التربية القومية بالمدارس وتدريس اللغة الإنجليزية في التعليم الاساسي, والاستمرار في تدريس اللغات الأجنبية باعتباره لغة الحضارة الحالية واستحداث طرق تعليم اللغة العربية.

 

 

————————-

المصدر: الدستور

 

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق