بـرامج Programs

برنامج برايس Bryce لتصميم المناظر الطبيعية باحتراف

Share

برنامج برايس Bryce لتصميم المناظر الطبيعية باحتراف

Download Bryce 5 Full+free

 برايس (بالإنجليزية: Bryce) هو برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد ،  وتحريك رسوم، متخصص في تصميم المناظر الطبيعية ، تم أخذ اسم برايس من برايس كانيون وهو متنزه في الولايات المتحدة الأمريكية يحتوي على كثير من المناظر الطبيعية والتي تم محاكاتها لأول مرة عن طريق البرنامج.


قام كين ماسجريف ، إريك وينجر بتطوير برنامج برايس.

  • في عام 1994 تم إصدار برايس 1.

  • نشأ برنامج برايس الأصلي نتيجة العمل بالهندسة الكسورية لخلق صور حاسوبية واقعية للسلاسل الجبلية والسواحل ، طورت البرامج المبنية على المباديء الكسورية على يد كين موسغريف Ken Musgrave “الذي أنشأ في وقت لاحق برنامج موجو ورلد MojoWorld ” وهو طالب من بونوا ماندلبروت Benoît Mandelbrot ، ومن ثم طور من قبل اريك فينجر Eric Wenger ، وفي وقت لاحق التقى فينجر مع فنان البرمجيات كاي كراوس Kai Krause وعمل معه لتصميم واجهة المستخدم الأساسية.
  • في عام 1994 م ظهرت أول نسخة تجارية برايس 1.0 لأجهزة ماكنتوش.

 

  • في عام 1996 م ظهر برايس 2.0 ، شمل الكثير من التحسينات لإنشاء سلسلة جبال واقعية ، مثل مصادر مستقلة للضوء ، التأثيرات الجوية المعقدة ، إضافة الأشكال البدائية مع أساليب منطقية للجمع بينهما ، وتجديد محرر التكسية ، أيضآ تم إصداره للعمل على ويندوز بالرغم من أن أول نسخة مستقرة 2.1 لم تظهر حتى العام 1997 م .

 


في عام 1997 م ظهر الإصدار 3.1 ، تم فيه إضافة القدرة على تحريك المشهد ” بشكل مستقر” من قبل شركة ميتا كرييشنس Meta Creations التي تأسست حديثاً ، عنصر الكاميرا يظهر وقت التحرير ويكون غير مرئي في الصورة النهائية ، والتي تسمح بالتحكم بمراقبة المشهد ، توضع الكاميرا في موضع واحد حال التقاط صورة واحدة ، وتوضع في المسار المراد إنشاء مشهد منه بحيث تنتج عدة صورة من عدة مواضع ، ثم يتم جمع الصورة المنشأة على طول مسار الكاميرا لإنشاء رسوم متحركة واقعية لمحاكاة رحلة عبر عالم ديناميكي.


  • في عام 1999 ظهر برايس 4.0 مع تحسينات كبيرة في التعامل مع السماء والغلاف الجوي ، وكذلك في التكسية وإمكانية الاستيراد والتصدير للكائنات .

 

  • في عام 2000 تم شراء برايس من قبل شركة كوريل Corel Corporation .

 

  • في عام 2001 أصدرت شركة كوريل برايس 5.0 ، متضمن كثير من المميزات الجديدة مثل معمل الشجرة Tree Lab ، والكرات العضوية metaballs ، وبعد فترة قصيرة تم إصدار برايس 5.01 لإصلاح بعض العيوب وإضافة بعض الميزات الغير موثقة.

 

  • في عام 2004م ، تم بيع البرنامج مرة أخرى، لشركة داز ثري دي DAZ 3D .

 

  • في عام 2005 م ،أصدرت شركة داز برايس 5.5 ، والذي تضمن إضافة ستوديو داز للأشخاص ، وذلك ليحقق إمكانية التكامل مع كلاً من ملفات برنامج داز وملفات برنامج بوزر ، مما يسمح للمستخدمين استيراد محتويات البرنامجين لبرايس بشكل كامل بما في ذلك جميع المكونات كالمواد والشفافية ، مما يجعل برايس الأسهل في وضع شخصيات بشرية ضمن مشاهده.

 

  • في عام 2006م أصدرت شركة داز برايس 6.0 ، وهو يتضمن تحديث 6.1 المتوافق مع ماك أنتل Mac Intel ، ومزايا جديدة مثل استيراد الحركة ، دعم المعالجات ثنائية النواة dual-processor ومعالجات الترابط الهجين hyper-threading ، وأداة التكرار العشوائية ، وتحرير التضاريس المتقدم ، ودعم التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDRI وغيره من أقراص الصور ، الواجهة ظلت على نفس اتساعها ولكن أضيفت صبغة خضراء عليها ، وأزرار مختلفة على لوحة الإنشاء .

 

  • في يونيو عام 2007م ، قدمت شركة داز برايس 5.5 كبرنامج مجاني للجميع. في صيف عام 2009م ، أصدرت شركة داز برنامج داز ستوديو 3.0 ، بدأ كأن هذه النسخة صممت لكسر برايس 6.1 . في ديسمبر عام 2009م ، أصدرت شركة داز برايس 6.3 الذي اصبح أفضل استقرارا ، ودعم نظام التشغيل ماك أو إس Mac OS X v10.6.

 

  • في يوليو 2010م ، أصدرت شركة داز برايس 7 ، تضمن مزايا جديدة معمل التوضيح Instancing Lab ، والإضاءة المتقدمة ، أيضاً تحديث داز ستوديو بردج، ومعمل السماء، والسحب والصور HDRI ، صدر برايس 7 بثلاث نسخ ، نسخة مجانية محدودة ، نسخة قياسية تفتقر للمزايا الجديدة ، نسخة المحترفين وتشمل كل المزايا…

 

 لتنزيل الملف اضغط هنا Bryce 5
 عدد مرات التنزيل: 351
 وصف الملف: لإنتاج وتصميم المشاهد والمناظر الطبيعية والأشجار والسماء والأجواء .... 3d-Program

كلمة مرور فك الضغط  (   rar password  )

 amm

هذه النسخة حصراً قبل بيع البرنامج لشركة Daz3d ، وكانت لدي فى اسطواناتى القديمة

بالتوفيق للجميع

 

...
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Hello from Algeria, Thank you for sharing this Software, It is a good tool to generate landscapes.
    I had searched a lot before got into this website. Thank you again.
    bye my brother.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق