إتصالات وموبايل وأجهزة

تعرّف على الساعة الذكية لآبل AppleWatch

Share

تعرّف على الساعة الذكية لآبل AppleWatch
apw1

أعلــنت شركة أبــل  من خلال المؤتمــر الأخير لها ، عن إصــدار المُنتــج المُتــرقّــب من فتــرة طويلة ، وهو ساعة أبــل الذكيـــة Apple Watch ، التى تناقلت أخبــارها وسائل الإعلام التقنيــة العالميــة طوال هذا العــام ..

تأتي ســاعة أبــل الذكيــة، بالمواصفــات التاليــة:

apw2

الإصدارات

ستكون الساعة متوافرة بثلاث إصدارات مختلفة هي: أبل ووتش بمواصفات قياسية وأبل ووتش سبورت ذات المواصفات الرياضية وأبل ووتش إديشن المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط.

الشاشة

apw3
الشاشة تعمل باللمس وهي بتقنية ريتينا ومصنوعة من زجاج سافاير Sapphire المقاوم للخدش وستكون متوفرة بقياسين مختلفين واحدة بطول 38 ملم والثانية بطول 42 ملم.

التحكم

apw4

سيكون زر المسنن الجانبي الأكثر أهمية للتحكم والتنقل بين واجهات الساعة والتطبيقات وسيكون هناك زر آخر سيستخدم في التطبيقات والاتصال. وقامت أبل بتطوير ميزة جديدة أسمتها Force touch وهي الضغط المطوّل الذي يظهر لك خيارات عديدة قابلة للتخصيص.
apw4apw4

نظام التشغيــل
apw5

لم تتطرق أبل إلى نظام التشغيل على الساعة ولكنها ستقوم بتوفير الكثير من التطبيقات الأصلية الخاصة بها مثل الخرائط الذي يدعم ميزة التوجيه للمكان الذي تريده، وتطبيق الصور، مشغل موسيقى آيتونز، التحكم بكاميرا الأيفون، بالإضافة لذلك ستقوم بتوفير حزمة التطوير لمصممي التطبيقات تدعى WatchKit ليقومو بتطوير تطبيقاتهم الخاصة بهم وطرحها لمقتني الساعة. كما أن نسخة من نظام المساعد الشخصي سيري Siri سيكون متاحا للساعة.

الإتصــال
سيكون بامكانك إرسال البريد الإلكتروني والرسائل النصية أوحتى الرد على المكالمات الصوتية من خلال الساعة أو تحويلها إلى الأيفون إذا أردت.

البطارية
لم يتم ذكر أي شيء عن عمر البطارية مما يؤدي إلى الشك أن عمرها لن يكون طويلا أبدا.

مميزات أخــرى
ستتوفر بتقنية الإهتزاز للتنبيه عند وصول إشعار جديد.

إكسسوارات
الساعة ستكون قابلة لتغيير الرباط الذي يمكن أن تختار من ضمن تشكيلة واسعة جدا من الألوان والمواد المختلفة مثل الجلد والمطاط أو المعدن.

السعـــر
سيبدأ سعر الساعة من 349 دولارا أمريكياً ولايوجد أي تفاصيل أخرى عن باقي الأسعار لباقي الإصدارات والقياسات.

الألوان

apw6
ستتوفر الساعة بعدة ألوان ومواد وسيكون الرباط متوفرا بعدة خيارات مثل المطاط والجلد والستانلس ستيل وكلها ستكون متوفرة بقياسين صغير و كبير. أما ساعة ووتش إديشن فستكون مصممة من الذهب عيار 18 قيراط.

التوافقية
ستكون الساعة متوافقة مع هواتف أيفون 5 و أيفون 5 سي و أيفون 5 اس و أيفون 6 و أيفون 6 بلس.

موعد توافرها فى الأسواق العـربية
الساعة لن تكون متوفرة إلا مع بداية العام القادم 2015.

تأخرت أبل فى إصــدار هذه السـاعة كثيراً ، وسبقتها شــركات اخرى فى إصدار ساعات ذكيــة العام الماضي ..

...
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق