مكتبة الكتب Books

كتاب : الكوابــح

Share

كتاب الكوابح : للداعية الشيخ . محمد صالح المنجد

kawabih

إن الله سبحانه وتعالى خلق النفس وما فيها {ونفسٍ وما سواها* فألهمها فجورها وتقواها} [الشمس:7-8]

وجعل فيها دقائق وأسرار دالة على وحدانيته، من حب وبغض ، وغضب ورضا، وإقبال وإدبار، وإقدام وإحجام، وسائر ما يعتري النفس من مشاعر وأحاسيس. والمسلم يُقبل على الخير ويُحجم عن الشر، لا سيما في هذا العصر الذي كثرت فيه الفتن، واستعرت الشهوات، فلا بد أن يكون للمسلم كوابح تكبحه عن الوقوع فيها، وتعينه على الصمود أمامها. فما الكوابح، وما صورها، وما أسباب ضعفها، وكيف يقوي المسلم كوابحه، هذا ما سنتناوله في هذا الكتيب.

نسأل الله أن يلهمنا رشدنا، ويقينا شر أنفسنا الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد: فإن الله سبحانه وتعالى خلق النفس وما فيها {ونفسٍ وما سواها* فألهمها فجورها وتقواها} [الشمس:7-8] وجعل فيها دقائق وأسرار دالة على وحدانيته، من حب وبغض ، وغضب ورضا، وإقبال وإدبار، وإقدام وإحجام، وسائر ما يعتري النفس من مشاعر وأحاسيس. والمسلم يُقبل على الخير ويُحجم عن الشر، لا سيما في هذا العصر الذي كثرت فيه الفتن، واستعرت الشهوات، فلا بد أن يكون للمسلم كوابح تكبحه عن الوقوع فيها، وتعينه على الصمود أمامها. فما الكوابح، وما صورها، وما أسباب ضعفها، وكيف يقوي المسلم كوابحه، هذا ما سنتناوله في هذا الكتيب. نسأل الله أن يلهمنا رشدنا، ويقينا شر أنفسنا..

 

الكتيب من تأليف : الشيخ . محمد صالح المنجد

 

 لتنزيل الملف اضغط هنا كتاب : الكــوابــح
 عدد مرات التنزيل: 618
 وصف الملف: كتاب : الكــوابــح

...
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق