أنظمة تشغيل

“مايكروسوفت” تُطلق “ويندوز 8.1″ رسمياً

Share

“مايكروسوفت” تُطلق “ويندوز 8.1″ رسمياً

Win8-1_3row_16x9_US_thumb_2E7D370D-598x337

أعلنت شركة “مايكروسوفت” يوم الخميس 18-10-2013 عن توفر نُسخة نطام تشغيل “ويندوز 8.1″ للتحميل من موقع الشركة، حيث أصبح بمقدور مُستخدمي نظام تشغيل “ويندوز 8″ تحديث أجهزتهم بشكلٍ مجاني، حسب ما جاء على موقع الشركة الرسمي.

ويتوجب على الراغبين في الحصول على التحديث ممن لا يملكون نُسخة “ويندوز 8″ دفع رسوم تصل قيمتها إلى 119.99 دولار أمريكي للحصول على “ويندوز 8.1″، أو 199.99 دولار أمريكي بالنسبة لنسخة “ويندوز 8.1 برو”.

وطورت “مايكروسوفت” نسخة “ويندوز 8.1″ بحيث تكون متوافقة بشكل كامل مع الأجهزة العاملة بشاشات لمسية، بالإضافة إلى دعم أفضل للشاشات المُتعددة، وتوفير العديد من التطبيقات والبرامج مثل “سكايب”، ونسخة متصفح “إنترنت إكسبلورر 11″ والتي قالت الشركة أنها توفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

ودعمت “مايكروسوفت” تحديثها بوظيفة “البحث الشامل” Global Search، بتزويدها نسخة “ويندوز 8.1″ بمحرك البحث “Bing”، الذي يوفر للمستخدم إمكانية البحث بالملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت وملفات المُستخدم على خدمة التخزين السحابي “سكاي درايف”.

واستجابت “مايكروسوفت” في تحديثها للعديد من طلبات مُستخدمي “ويندوز 8″، من خلال قيامها بإعادة زر “إبدأ” الذي غاب عن نسخة نظام تشغيل “ويندوز 8″، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي.

ووفرت “مايكروسوفت” في تحديثها ميزة المُزامنة مع خدمة “سكاي درايف”، بحيث تُصبح هي المكان الافتراضي لتخزين الملفات الجديدة، ويمكن للمستخدم الوصول إلى ملفاته المُخزنة عليها من خلال ملفات خاصة توفر وصول سريع إلى الملفات على “سكاي درايف”، كما لو كانت مُخزنة على الجهاز.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أنها ستوفر نسخة “ويندوز 8.1″ على أقراص “DVD” للبيع في المتاجر اعتباراً من يوم الجمعة الموافق للثامن عشر من أكتوبر، في حين يُمكن تحميلها من موقع الشركة من خلال زيارة الرابط الخاص.

Share
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق