مكتبة الكتب Books

كتاب : صور من حياة الصحابة

Share

للمؤلف : عبدالرحمن رأفــت الباشـــا

صور مُشرقة لحياة أكثر من 60 صحابياً .

من أيسر وأبسط الكتب التى كُتبت عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتعريف بحياتهم ..

الأسلوب الرائع للمؤلف وتحليلة الجيد لحياة الصحابة يجعل المرء يزداد حباً لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم ، فهم أفضل الخلق بعد النبي هم الصفوة الذين اختارهم الله سبحانه وتعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم ، هم الصحابة الكِرام ، تتوق نفسك لعالمهم وأنت تجالس هذا الكتاب ، تعيش أقوالهم وأفعالهم ، ترى هذه الروحانيات وهذا النور الذى دخل قلوبهم بمبايعتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، ترى حب الصحابة له وحزنهم عليه عندما مات ، ترى الأماكن والمشاهد والحروب تفرح لنصرهم وتتألم لاستشهادهم وموتهم ، هذا الكتاب يجعلك تعيد حساباتك مع ربك وينير الطريق أمامك عن الإسلام والمسلمون بحق ، والجهاد بالمال والأهل والنفس .

الكتاب ممتع ولغته بسيطة وسهلة..وقصص الصحابة فيها جميلة ونموذجية لتنشئة الأبناء على اتباع القدوات. وكما هو معروف فقد كانت تلك الكتب مناهج دراسية مفروضة في السعودية بالمرحلة الدراسية المتوسطة.

الكتاب جامع لسلاسة الأدب الرفيع و جمال النسق القصصي البديع و أصولية التحقيق من حيث المراجع و الكتب التي تم جمع الأحداث و القصص منها فما كان منه إلا أن أبدع و أمتع ،رسم الابتسامة عند الفرح و أدمع العين عند الحزن يربطك بأجواء الأحداث فكأنك مع صحابة رسول الله عليه الصلاة و السلام في حلهم و ترحالهم في جلساتهم و معاركهم في سرهم و علانتيهم..

 لتنزيل الملف اضغط هنا كتاب صور من حياة الصحابة
 عدد مرات التنزيل: 858
 وصف الملف: للمؤلف / عبدالرحمن رأفت الباشـــا

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق