مكتبة الكتب Books

كتاب : 101 لغز بربروسا

Share

كتاب قيّم للمؤلف الشهير ؛ صاحب كتاب 100 من عظماء الأمة الإسلامية غيروا مجرى التاريخ ..جهاد الترباني ، الكتاب هذا 101 لغز بربروسا فيه من المعلومات الكثيرة التي نجهلها ونجهل قيمة الإسلام ورجاله، فيجب على كل فرد فينا أن يعي أن الإسلام له اللبنة الأساسية في تطوير كافة العلوم ونهضة وصناعة التاريخ..

حيث استعرض الكتاب قصة القائد البحري خير الدين بربروسا الذي شوه صورته الإعلام الغربي وجعل منه ومن جماعته قراصنة يسرقون ويسعون في البحر خراباً.

هنا تحدث الكاتب عن القائد بربروسا وكيف تم إنقاذ الآلاف من الموريكسيين (( بالقشتالية وهم المسلمون الذين بقوا في إسبانيا تحت الحكم المسيحي بعد سقوط المملكة الإسلامية وخُيروا بين اعتناق المسيحية أو ترك أسبانيا  )) ..من محاكم التفتيش الظالمة في آخر سقوط دولة الأندلس بإستخدامه لأسلوب فريد من نوعه وذلك بإستخدام الرموز وفك الشيفرات لحل اللغز التاريخي المعلوماتي بإستخدام غربال إراتوستينس أول من أثبت كروية الأرض علمياً في القرن الثالث قبل الميلاد وحساب محيط الأرض بالطرق البدائية المبهرة من خلال خوارزمية حسابية وكيف ربط قصة مقتل الزير سالم بهذا الغربال وتأكيد للرقم 40 في وسط الغربال من خلال حنكة إبداعية توضح كيفية مقتل الزير سالم وكشف ملابسات الجريمة وقتل العبيدين القاتلين.

.
تحدث المؤلف عن إنقاذ الإمبراطورية العثمانية لفرنسا من أيدي الامبراطورية الرومانية المقدسة وكيف بنى العثمانيون قاعدة عسكرية لهم لحماية فرنسا مقابل مساعدتها للعثمانيين في تحرير تونس من الغزاة الأسبان وبالفعل تم تحريرها.

واستخدم الكاتب متتالية فيبوناتشي نسبة للعالم الإيطالي ليونارد فيبوناتشي أول من نشر الأرقام العربية في أوروبا.

وتوالت الأحداث في حل اللغز وضخ الكم الهائل من المعلومات عن أخ بربروسا “عروج” الذي أنقذ المئات من محاكم التفتيش وتحرير بربروسا لأخيه في أكبر معركة بحرية في تاريخ الإسلام “معركة بروزة البحرية” حيث كان أسطول الغزاة أضعاف أضعاف أسطول المسلمين ولكن كان النصر للقائد بربروسا وذلك من خلال تكوين الأسطول على شكل حرف “Y” ﻹحاطة الأعداء من كل جانب ..

.

كتاب رائع بما فيه من المعلومات التاريخية القيمة وأسلوب السرد المبسط  .. وكيفية ربط الاحداث ببعضها البعض وتواليها بإستخدام ما يسمى لغز بربروسا مع إضافة جانب التشويق ..

 لتنزيل الملف اضغط هنا كتاب : 101 لغز بربروسا
 عدد مرات التنزيل: 498
 وصف الملف: المؤلف : جهاد الترباني

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق