لصحتك

تخلّصوا من آلامكم بأطعمة بديلة للمسكّنات

Share

تخلّصوا من آلامكم بأطعمة بديلة للمسكّنات

kraaz
يلجأ الكثير إلى المسكّنات الكيميائيّة للتخلّص من الآلام الكثيرة التي يعانونها بصورةٍ مستمرّة. لكنّ ما لا تعرفونه هو أنّكم تستطيعون استبدال المسكّنات هذه بأغذية طبيعيّة لذيذة لها المفعول نفسه، دون خوف من أعراضها الجانبيّة.


أبرز هذه الأطعمة التي تشكّل بديلاً لمسكّنات الآلام:

———————————

1 – الكرز: يحتوي الكرز مركّبًا كيميائيًّا طبيعيًّا يُسمّى “الأنثوسيانين” وهو مضاد للأكسدة يعمل بطريقتين لإخماد الألم، فهو يمنع الالتهاب ووقف إنتاج الأنزيمات المسبّبة للألم، مثل الأسبرين والنابروكسين، كما يُفيد بصورة محدّدة في علاج آلام العضلات التي تصيب الرياضيين بصفةٍ خاصّة.

2 – الزنجبيل: وهو خيارٌ ممتاز عندما يتعلّق الأمر بتخفيف آلام الجسم، فمسحوق الزنجبيل يقلّل من آلام العضلات بنسبة تصل إلى 20% خاصّةً ما يتعلّق بالتهاب المفاصل. عصير الزنجبيل يُؤخذ مع العسل كوسيلة فعّالة لآلام المعدة النّاجمة عن عُسر الهضم.

3 – عصير التوت البرّي غير المُحلى: تُفيد الدراسات الحديثة أنّ شرب كوب واحد من عصير التوت الطبيعي يوميًّا لمدّة 3 أسابيع يقضي على البكتيريا الحلزونيّة المُسبّبة لقرحة المعدة، ولكن يجب أن يكون العصير خاليًا من السكّر الصّناعي.

4 – أسماك السلمون والرنجة والسردين: تناول الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3 يُساعد بصورةٍ كبيرة على التخلّص من آلام الظهر والرقبة، وذلك عن طريق زيادة تدفّق الدم إلى الأماكن المُصابة ممّا يعمل على تقليل الالتهاب.

5 – الكُركم: يُستخدم الكُركم في الوصفات الطبيّة القديمة لعلاج التهاب القولون وآلام المفاصل وذلك لاحتوائه مادّة الكركمين. ولزيادة الخواص العلاجيّة للكركم، يمكن استخدامه مع الفلفل الأسمر لتتبيل أنواع الطعام المختلفة، ويمكن أخذ مسحوق الكركم والعسل والحليب بشكلٍ يومي لمنع التهاب المفاصل وآلام المفاصل عند النساء.

6 – الزبادي: يحتوي الزبادي سلالات من البكتيريا النافعة التي تعمل على علاج القولون العصبي وآلام المعدة والانتفاخ. وللنباتيين، هناك زبادي مزود بالصويا مفيد جداً للمعدة.

7 – القهوة: الكافيين يساعد في تقليل الألم عن طريق تضييق الأوعية الدموية المتوسّعة التي تُصاحب الصّداع، ولكن الإفراط في تناول الكافيين يسبّب نتيجة عكسيّة ويزيد من حدّة الصداع.

8 – الجوز: الجوز غنيّ في خصائصه بمضادّة للالتهابات والأحماض الدهنية مثل “أوميغا 3” الذي يساعد على محاربة الألم والتهاب المفاصل في الجسم. يُمكن استخدام معجون الجوز مع الريحان لمنع آلام العضلات.

9 – النعناع: يحتوي مواد عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد على محاربة الألم الناجم عن التهاب المفاصل وهشاشة العظام وتساعد على تحقيق التوازن في مستوى أحماض الجسم.

10 – البرتقال: في حين ارتبط فيتامين C بمنع حدوث نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، فهناك مركّب مضاد للأكسدة يسمى “بيتا كريبتوزانتين”، يساعد في الحد من الأورام مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها.

 

 

.

.

Green Apple

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق