إتصالات وموبايل وأجهزة

5 تطبيقات لحماية هاتفك الأندرويد من السرقة

Share

 5 تطبيقات لحماية هاتفك الأندرويد من السرقة

android2

كثير منا يتعرض لفقدان هاتفه المحمول سواء سهواً أو بسبب تعرضه للسرقة، لذا كثير من المطورين يحاولون الخروج بتطبيقات من أجل مواجهة مثل تلك الأمور خاصة في الهواتف الذكية.
وأعرض لكم هنا عدد من تطبيقات الحماية من السرقة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد.


-avast! Mobile Security

تطبيق الحماية الخاص بشركة أمن البيانات الشهيرة أفاست، لا يقدم لك حماية من الفيروسات ومحاولات إختراق جهازك فقط بل خدمات لمساعدتك في الوصول لهاتفك في حال فقدانه أو سرقته.
التطبيق يساعدك في غلق هاتفك بعد فقدانه وكذلك تتبعه عبر تقنية الملاحة GPS، بخلاف إرسال رسائل قصيرة لك عند تغيير الشريحة في هاتفك بها رقم الشريحة الجديد ليمكنك تتبعه عبر الجهات المختصه.
التطبيق متاح مجانا من موقع الشركة، ويحتاج فقط هاتف يعمل بنظام أندرويد 2.1 أو الأحدث بالطبع، ونصيحتنا لك بأن هذا التطبيق هو الأنسب لك في حال أردت حماية من الفيروسات والسرقة في برنامج واحد.

-Android Anti Theft Security

يعد تطبيق أندرويد أنتي ثيفت سكيورتي من التطبيقات العملية جداً في حال تعرضت لفقدان هاتفك أو سرقته، فهو لا يقدم خدمة تتبع عادية عبر GPS ولكنه يتتبع الهاتف أيضاً عند إتصاله بأي شبكة إتصال لاسلكية، وكذلك يحدد لك من أي أبراج الاتصالات يستمد خدمة الاتصالات المحمولة.
التطبيق الرائع لا تقف إستخداماته عند هذه الحدود بل يمكنك إستيراد نسخة إحتياطية من بيانات الهاتف المسروق، كذلك يمكنك تشفير بعض البيانات، والمفيد حقاً هو تصوير صامت لمن يستعمل الهاتف المفقود وبخلاف ذلك يمكنك أن ترسل له رسالة تظهر على شاشة هاتفك.
قليل ان تجد مثل هذا التطبيق المفيد مجاني تماماً مع إمكانية ترقيته للنسخة المدفوعه خلال 30 يوماً، وفي حال لم ترقي التطبيق فلن يفقد الخصائص السابقة بل ستظل تعمل وبكامل قوتها.
التطبيق متاح  ويعمل على أندرويد 2.0.1 والأحدث، ونصيحتنا لك بتثبيت هذا التطبيق في حال أردت إدارة متكاملة لهاتفك الذكي في حال فقدانه.

– Prey Anti Theft Pro

ليس التطبيق الأقوى من أجل الحماية من السرقة لكنه يوفر المزايا الأساسية سواء التتبع عبر GPS او إرسال رسالة قصيرة برقم الشريحة الجديدة التي وضعت في الهاتف أو حتى تفعيل صوت إنذار عالي في حالة كان الهاتف مفتوحاً، وأكثر ما يميزه فأنه مناسب لكافة إصدارات نظام التشغيل أندرويد.
التطبيق يعمل بداية من أندرويد 1.6 لذا فإذا كنت تملك هاتفاً لازال يعمل بهذا الإصدار القديم من نظام التشغيل فسيكون التطبيق مناسباً لك، ويمكنك تحميله مجاناً .

– Android Lost

التطبيق يحول جهازك ببساطة لقطعة خرده في حال فقدانه، فيمكنك أن تغلق كافة المميزات الموجودة في الهاتف برقم خاص بك، وليس هذا فقط بل يوفر التطبيق تتبع عبر GPS، وإمكانية تحويل المكالمات الوارده للهاتف في حال لم تتغير الشريحة مع إمكانيات كثيرة تتحكم بها عبر موقع التطبيق الرسمي عند فقدان هاتفك مثل:-

– وضع رسالة على شاشة الهاتف في أستخدمه أحد.
– إبلاغك بالطبع في حال تغيير شريحتك.
– فتح الميكرفون وتسجيل مقاطع صوت لمستخدم الهاتف المفقود وإرسالها لصاحب الهاتف.
– أخذ صور من الكاميرا الأمامية والخلفية لتحديد موقع الهاتف المفقود ومستخدمه.
ويعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات الموثوق فيها على متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد، ويمكنك تحميل التطبيق مجاناً ، وهو يعمل على الإصدارة 2.2 والأحدث من نظام التشغيل الذكي.

– Anti-Theft Alarm

التطبيق الأخير معنا الذي ستحتاجه ليس لتتبع هاتفك بل لمنع سرقته، فيعمل على إنذارك في حال لمس أحد الهاتف أثناء تفعيل التطبيق، فيصدر صوت عالي ليخبر كل من حوله أنه يتعرض للسرقة او حتى لتطفل من الأخرين.
التطبيق يعرض عند لمس الهاتف وضع كود إيقاف التشغيل وهو ما يخول لصاحب الهاتف فقط من إستعماله، وهو تطبيق مناسب لإستخدامه في حال إذا كنت تترك هاتفك كثيراً في أماكن العمل أو الأماكن العامة لقضاء بعض الامور والعودة سريعاً، أو حتى لا تريد أن يقوم أطفالك بالعبث في هاتفك دون علمك.
ويمكنك تحميل التطبيق مجاناً ، وهو أحد التطبيقات القليلة التي تعمل على كافة إصدارات أندرويد بداية من 1.6.

 

 

__________

أعده ؛ محمد نبيل

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق