إتصالات وموبايل وأجهزة

الكتابة على الهواء بدلاً من لوحة المفاتيح! Airwriting

Share

 الكتابة على الهواء بدلاً من لوحة المفاتيح! Airwriting

 

hkeyb

يلجأ المستخدم إلى الكتابة على لوحة المفاتيح الصغيرة أو الافتراضية كأحد الحلول الاضطرارية أثناء التنقل والتجول. ولكن الباحثون بمعهد كارلسروهه للتكنولوجيا (KIT)

يطرحون تساؤلاً؛ لماذا لا يتمكن المستخدم من كتابة رسائله النصية في الهواء؟.

وتحقيقاً لهذا الهدف قام العلماء الألمان بتطوير قفاز مُزود بمستشعر يقوم بتسجيل حركات الأيدي وينقلها لاسلكياً إلى برنامج التعرف على الحركة بالجهاز المعني، لتظهر النصوص بعد ذلك على شاشته.

ويسعى العلماء الألمان حالياً لتطوير مكونات تقنية الكتابة على الهواء Airwriting، بحيث يمكن تركيبها في سوار حول المعصم، ولا تكون ملفتة للأنظار. بالإضافة إلى أنهم يخططون لدمج هذه التقنية الجديدة في الهواتف الذكية، حتى يتمكن المستخدم من كتابة النصوص على الجهاز مباشرة من خلال تحريك الأيدي في الهواء.

ويفكر العلماء أيضاً في تطوير نظارات خاصة تشتمل على شاشة صغيرة في مجال رؤية المستخدم لتظهر عليها النصوص المكتوبة.

وبالطبع لا تقوم تقنية الكتابة على الهواء Airwriting بتسجيل جميع حركات اليد؛ حيث إنها تتجاهل جميع الحركات غير المماثلة لحروف الكتابة، مثل التلويح والمصافحة والحركة والتوجيه.

وتتخطى تقنية الكتابة على الهواء النهج السابق الخاص بالإيماءات المرتبطة بفئات الأوامر، وتتعرف هذه التقنية الجديدة على الحروف الأبجدية مع مراعاة الفروق الفردية في الكتابة.

وأوضح الخبراء الألمان أن نسبة الخطأ تبلغ 11 %، لكنها تنخفض إلى 3 % بمجرد أن يتعرف النظام على طريقة الكتابة الخاصة بالمستخدم.

 

 

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق