إتصالات وموبايل وأجهزة

ثغرة فى واتس أب whatsApp تسرق المحادثات

Share

ثغرة فى واتس أب whatsApp تسرق المحادثات

670c27e844ba707b7f3d97e440f2245c_XL11

اكتشف مستشار تقني وجود ثغرة أمنية في تطبيق التراسل الفوري واتس أب على نظام التشغيل “أندرويد”، من شأنها السماح للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى المعلومات وقراءة جميع محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدم.

وعلى مدونته، قام باس بوستشير رئيس قسم التقنية لدى شركة “دبل ثينك” DoubleThink، بنشر تفاصيل الطريقة التي اتبعها للوصول إلى محادثات واتس أب، وأكد أن الثغرة هذه ما تزال موجودة حتى بعد التحديث الذي طرحته الخدمة لتطبيقها أمس.

وأوضح بوستشير أن تطبيق واتس أب لنظام أندرويد يقوم بتخزين جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم على بطاقات الذاكرة الخارجية “إس دي” SD، هذا ويمكن للتطبيقات الأخرى الوصول إلى هذه الأخيرة، طالما يوجد إذن من قبل المستخدم بذلك (العديد من التطبيقات تطلب وصولًا كاملًا إلى الجهاز).

وبذلك، يمكن للتطبيقات المشبوهة الوصول إلى قاعدة بيانات محادثات واتس أب. ولتأكيد ذلك، قام بوستشير ببناء تطبيق مرافق لأغراض الاختبار، وقام بسحب قاعدة بيانات واتس أب من ذاكرة الهاتف الخارجية. وبحسب بوستشير، هذا لا يُعتبر عيباً أمنياً يعاني منه واتس أب بحد نفسه، فضلًا عن أنه مشكلة في البنية التحتية الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق