عطر قاتل يُسبب الوفاة

Share

 عطر قاتل يُسبب الوفاة

 

2012_lovely_579400738

 

حذرت كثير من جمعيات حماية المستهلك فى دول العالم ، من استعمال أي عطر يحتوي على المادة القاتلة التي تسمى “الميتانيل”، وهو كحول اصطناعي محظور استعماله عالميا في العطور يؤدي إلى الوفاة، أو التسمم

خاصة من استعمال “عطر لوفلي Lovely” إذا انه ثبت فعلا احتواءه على المادة القاتلة “الميتانيل”، حيث انه هناك لجوء من بعض مختبرات التجميل لاستعمال مثل هذا النوع من المواد المحظورة، يعود إلى قلة تكاليفه، مقارنه بالكحول غير الإصطناعي، ضاربا المثل بما حدث لعدد من الليبيين ممن استهلكوا خمورا تحتوي على كحول بها مادة “الميتانيل”.

 

وتأتي تحذيرات جمعية حماية المستهلك، في ظل تخوف من إمكانية دخوله إلى كثير من الأسواق ، بسبب وجوده بمنطقة الخليج، وهي المنطقة التي أصبحت في الآونة الأخيرة القبلة الأولى لتجار الشنطة “في مواد التجميل والعطور  “.

lov000

وليست وحدها جمعية حماية المستهلكين التي تتخوف من استعمال هذا العطر القاتل، حيث شن رواد “الفايسبوك” ومواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة ضد العطر المسموم والقاتل سيما بعد القضية التي فجرتها القناة الفضائية العربية “آم بي سي” من مخاوف استعمال ما أصبح يُعرف بالعطر القاتل “لوفلي” عبر عدد من الدول العربية وفي مقدمتها العراق والبحرين والسعودية، وقد وصلت نسبة الوفيات على اثره في العراق إلى 8 أشخاص و35 شخصا مصابا تحت العناية المركزة، وفق ما ذكرته قناة “آم بي سي”.

وتم الكشف عن اسم وشكل هذا العطر المسموم والقاتل (LOVELY)، وتم إجراء الفحوصات على العطر تبين عندما ترش نسبة منه على جسدك لا يؤثر إلا بعد مرور أربعة أيام ويكون على اثرها الموت المفاجئ. وحسب المخابر، فإن هذا العطر يحتوي على مواد كيماوية تؤدي إلى اضطرابات تتراوح بين الحساسية وخلل في وظيفة الغدد الصماء.

…..

 

ومن هنا  أنادي  على الكثير ممن ينساق وراء العطور دون النظر لمصدرها , اقصد بالذات المنتشرون بالطرقات بالفيوم ومصر ونواصيها , وبعبوات مغلفة بطريقة جذابة جداً ,  فمن الممكن أن تكون  مثل تلك العطور محملة بفيروسات دسها أعداء الدين أو يهود او غيرهم , ألا فقاطعوها حفظنا الله وإياكم ….

...
Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: