لصحتك

8 أطعمة تسمى «سوبر فوود» الأفضل لصحتكِ

Share

 أطعمة تسمى «سوبر فوود» الأفضل لصحتكِ

 000000000000000

في هذا الموضوع استعرض معكم أغذية تعتبر من أفضل عشرة أغذية رئيسية مهمة تعمل على تحسين صحتك وأدائك الجسماني بأكثر من عشرة أضعاف، وهي بمثابة الغذاء الأمثل «السوبر فوود»، لأنها تقوم بمهام متعددة، وهي غنية بالمغذيات المفيدة للتمتع بالصحة والعافية.

 

وهذه الأغذية فيها شفاء للأمعاء، وتحد من الالتهابات في الجسم، كما أنها تمد الخلايا بفيضان من الفيتامينات والمغذيات، وهذه الأطعمة السوبر تساعد على الشفاء، ما يساهم في تعزيز المناعة ومنح المزيد من الطاقة والحيوية.

 

 

(1) البيــض :

ويعتبر البيض أول هذه الأغذية بلا منازع، خاصة العضوي الغني بالفيتامينات والمعادن بما فيها «البيوتين» الذي يحافظ على البشرة من الجفاف و«الكولين» الغني بعناصر فيتامين «ب» التي تساعد في بناء أغشية الخلايا، فضلا عن أنه مصدر للبروتين السريع الذي يساهم بجانب مهم في بناء كمال الأجسام.

 

 

 

Easy Eggs Florentine with Baby Spinach and Goat Cheese Recipe

 

(2) الخضروات المخمرة :

وتأتي الخضروات المخمرة أو المخللة بصورة خفيفة مثل الكرنب المخلل أو الجزر أو البنجر في المرتبة الثانية، وكذلك منتجات الألبان المخمرة مثل الرايب أو الزبادي، لأن عملية التخمير تطلق البكتيريا النافعة التي لها أهمية كبيرة لصحة المعدة.

 

 

Pickled Russian Cabbage recipe - Russian sauerkraut - fermented - no vinegar!  Ingredients:  2 medium matured cabbages,  4 medium carrots,  6-8 cloves of garlic,  3 Tbsp salt, 3 tsp of whole black peppercorns,  6 bay leaves. 1/2 cup of warm water. Step-by-step instructions: see here http://arbuz.com/recipes/pickled-cabbage-recipe#

 

 

 (3) جوز الهند :

 

ويعتبر لبن جوز الهند كامل الدسم ثالث أهم هذه الأغذية المفيدة للصحة، لأنه غنى بالأحماض الدهنية المشبعة والدهون الثلاثية متوسطة الحلقات، لأنه سهل وسريع الامتصاص، وينصح به كمكمل غذائي، لأنه يتحلل بسهولة، ويوصف للمرضى غير القادرين على هضم أو امتصاص الدهون.

Much cheaper than tinned milk, ready in minutes for creamy curries, laksa, tapioca pudding, smoothies... :)

 

 

 (4)لحوم الحيوانات :

 

أما رابع هذه الأطعمة «السوبر فوود» فهو لحوم الحيوانات التي تتغذى على الحشائش والبرسيم، ومنها اللحم البقري واللحم الضاني والماعز، لاحتوائها على كميات أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول والسعرات الحرارية، كما تحتوي على كميات أكبر من فيتامين «إي» والبيتاكاروتين وفيتامين «ج» وكمية من الدهون الصحية مثل أوميجا 3 والأحماض الدهنية وحمض اللينوليك الحارق للدهون.

 

 

A rich marinade flavors the grilled steak for this dinner recipe. The meat is served over healthy arugula to make a complete meal. yummy-food-ideas

 

 (5) شوربة العظـــام :

وتأتي في المرتبة الخامسة شوربة العظام الخفيفة التي تحضر غالبا مع الخضروات أو الأعشاب الطبيعية، لأن فيها الشفاء، حيث تقوي جهاز المناعة، وتقلل الأورام، وتشفي من الإصابة من العدوى، وتقوي العظام، وتعالج الجهاز الهضمي، كما أن لها تأثيرا مهدئا.

 

 

Roasted Bone Broth aka nothing gets wasted! | The Nourished CavemanThe Nourished Caveman

 

 (6) اللحوم المجففة والخفيفة :

وبعد مجهود رياضي شاق، يمكن تناول وجبة خفيفة وسريعة من اللحوم المجففة مثل السلامي والبسطرمة واللانشون لتجديد الطاقة، ثم تأتي الكبد والكلاوي والقلب كأفضل مصدر للبروتين، ومعها بقية الأحشاء الداخلية للحيوان ولحمة الرأس والكرشة والكوارع والممبار «فواكه اللحوم»، لاحتوائها على كميات مركزة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، وهي من أفضل المصادر لفيتامين «د»، كما أن لحوم الأحشاء تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية المهمة لصحة المخ والأغشية التي تبطن خلايا الجسم.

 

 

Iron-rich Beef Liver Recipe - White wine and onion reduction.

 

 (7) أنواع التوت والفراولة :

وتأتي أنواع التوت العضوي مثل الفراولة ومختلف أنواع التوت كنوع من أنواع الفواكه المحببة والمفيدة التي تؤكل بجانب الوجبة الأساسية، لأنها تحتوي على كمية قليلة من سكر الفركتوز حتى لا يزيد سكر الدم، كما أن بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية، ما يجعل من التوت فاكهتنا المفضلة.

 

 

Fresh summer berries give this dessert patriotic flare. More festive 4th of July desserts: http://www.bhg.com/holidays/july-4th/recipes/july-4th-desserts/?socsrc=bhgpin061313berrytart=2

 

 (8) البطاطا :

أما البطاطا فهي تحتل المركز الأول كغذاء شاف للرياضيين ومن يبذلون جهدا كبيرا، والبطاطا تتفوق على البطاطس لأنها تحتوي على كميات أعلى من البيتاكاروتين، وهو ما يعطيها اللون البرتقالي اللامع.

 

 

Baked Yams: Yams don’t have to be smothered in stuff to taste good. Lightly seasoning them with butter and oil is more than enough. #recipe #yams #vegetarian

 

 

ويأتي زيت جوز الهند الخام غير المكرر كنوع الزيت المفضل للطهي، ويمكنك استخدامه في أنواع الطبخ التي تتطلب حرارة عالية دون تغيير مكونات الزيت، لأن الزيوت غير الصحية التي تستخدم في درجات حرارة عالية يمكن أن تسبب الالتهابات في الجسم، وهي وراء العديد من الأمراض الحديثة في عصرنا الحالي ومنها أمراض القلب. ويمكن استخدام زيت جوز الهند الخام كبديل جيد للزبد، حيث يتمتع بطعم لذيذ، وهو أيضا مضاد للبكتيريا، ويساعد على مقاومة الشيخوخة والالتهابات، ويقوي جهاز المناعة.

 

 

 

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق