مقالات تقنيـة

كيف تتغلب على إدمان “الفيسبوك”؟ How to overcome addiction “Facebook”

Share

كيف تتغلب على إدمان “الفيسبوك”؟

How to overcome addiction “Facebook”?

 

لإنه يعاني أغلب مستخدمي الشبكة الاجتماعية “فايسبوك” من إدمانها، إذ يقضي غالبية المستخدمين ساعات طويلة في استخدامها من دون أن يشعروا بمرور الوقت. وعلى الرغم من أن تصفح الـ”فايسبوك” يعتبر مفيداً في التعرف الى أخبار الأصدقاء والتواصل معهم وبعض الأخبار الأخرى، إلا أنه يضيع الكثير من وقتك إن لم تستطع السيطرة على استخدامك له. سأقدم لك 8 طرق تجعلك تتغلب على إدمان الـ”فايسبوك”…ايضا ترجمتها إلى الإنجليزية لمن يريد نشرها …

81b82853
1 – حدد مدة زمنية محددة تقضيها على الـ”فايسبوك”:
 لا تستخدم الـ”فايسبوك” بشكل عشوائي، بل قم باستخدامه خلال فترات محددة، مثلاً يمكنك الاكتفاء بقضاء ساعة في الصباح وساعة في المساء في استخدامه، إن لم تحدد وقتاً معيناً لاستخدام “فايسبوك” ستقضي ساعات طويلة من دون أن تشعر.

Select a specific period of time you spend on the “Facebook”: Do not use the “Facebook” random, but your use during specific periods, for example, you can simply spend an hour in the morning and one hour in the evening to use, that do not specify a certain time to use “Facebook” will spend long hours without feeling


pansbar

2- قم بإعداد منبه لفترة زمنية معينة: عند تسجيل الدخول إلى الـ”فايسبوك” قم بإعداد وضبط المنبه للمدة التي حددتها لقضائها على الشبكة، وبعد انتهاء هذه المدة سيرّن المنبه ويذكرك بأنه ينبغي عليك تسجيل الخروج من الـ”فيسبوك”…. يمكنك استخدام منبه الموبايل او بجهاز الكمبيوتر

Set up alarm for a specific time period: when you log on to the “Facebook” Set up and set the alarm for the period identified by its courts on the network, and after the end of this period, CERN alarm reminds you that you should log out of the “Facebook” …. you can use alarm Mobile or PC

pansbar

3- لا تبق في حالة تسجيل دخول دائمة: عندما تعمل على جهاز الحاسوب الخاص بك قم بتسجيل الخروج من “الفيسبوك” بعد انتهاء الوقت الذي حددته لاستخدامه، وأكمل عملك على حاسوبك، لأن البقاء في حالة تسجيل دخول وأنت على الجهاز تعمل سيجعلك تلقي نظرة على آخر التحديثات والمنشورات في “فايسبوك” بين الحين والآخر وهذا ما سيضيع وقتك من دون أن تشعر.

Do not stay in the case of registration of permanent entry: When you are working on your computer your sign out of “Facebook” after the end of the time that you specified to be used, and complete your work on your computer, because the stay in the case of login and you’re on the machine work will make you take a look at last updates and publications in “Facebook” between now and then, and this is what would be lost without your time to feel.

pansbar

4- أوقف الدردشة على الـ”فيسبوك”: من المهم ألا تتيح الدردشة في “فايسبوك”  إلا للضرورة …  لإن الدردشة مع الأصدقاء تضيع الوقت، وقد لا تستطيع التوقف عن التحدث معهم برغم انتهاء المدة التي حددتها لاستخدام “فايسبوك” وبالتالي ستتجاوز المدة الزمنية التي حددتها.

Stopped chatting on the “Facebook”: It is important not to allow chatting in “Facebook” unless necessary … because chatting with friends waste time, may not be able to stop talking to them despite the expiration of the period identified by the use of “Facebook” and therefore would exceed the length of time you have selected.

pansbar

5- لا تنتظر الإعجاب والتعليقات على منشوراتك: عند نشرك لمنشور معين لا تنتظر حتى ترى التعليقات والإعجاب بهذا المنشور، ولكن قم بتسجيل الخروج بمجرد انتهاء المدة الزمنية المخصصة للعمل على “فايسبوك”. الكثير من مستخدمي “فايسبوك” يضيعون وقتهم نتيجة انتظار الإعجاب والتعليقات على منشوراتهم.

Do not wait for admiration and comments on your publications: When you engage a particular publication do not wait until you see the comments and admiration of this publication, but log off as soon as the length of time devoted to work on “Facebook.” A lot of users, “Facebook” wasting their time waiting for the result of admiration and comments on their publications.

pansbar

6- قم بإيقاف الإشعارات في المجموعات والمناسبات: عند اشتراكك في مجموعات أو مناسبات عليك إيقاف الإشعارات فيها لكيلا تضيع وقتك برؤيتها، فقد يأتي العديد من الإشعارات من مجموعة أو مناسبة واحدة خلال فترة قصيرة.

Turn off notifications in groups and events: When you sign up in groups or occasions where you have to turn off the notifications so as not to waste your time to see it, it has many of the notices comes from a group or on one occasion during a short period.

pansbar

7- أوقف الإشعارات عن طريق البريد الالكتروني: من الضروري إيقاف الإشعارات عن طريق البريد الالكتروني لأنك قد تحتاج إلى فحص الرسائل في البريد الالكتروني كل ساعة أو ساعتين وعندما تشاهد الإشعارات من “فايسبوك” في بريدك الالكتروني ستجذبك وستقوم بتسجيل الدخول إلى “فايسبوك” لرؤية هذه الإشعارات.

Stop notifications by e-mail: it is necessary to turn off the notifications by e-mail because you may need to check the messages in the e-mail every hour or two and when you see the notices of “Facebook” in your email will attract will log on to the “Facebook” to see such notices .

81b82853

8- لا تستخدم الألعاب والتطبيقات في الـ”فايسبوك”: الألعاب والتطبيقات الموجودة في “فايسبوك” هي أكثر الأمور التي تجعلك تدمن “فايسبوك”، فقد تقضي ساعات طويلة من أجل إنهاء مستويات محددة من لعبة ما، أو تقضي ساعات في استخدام أحد التطبيقات.

Do not use games and applications in the “Facebook”: games and applications in “Facebook” are the things that make you addicted “Facebook”, it requires long hours in order to end the specific levels of the game, or spend hours in the use of one of the applications.

_______
الترجمة بواسطة جوجل مع مراجعة بسيطة عفوا لأية أخطاء

Translate by Google tell me if any mistakes in translation

@Ayman

 

 

 

 

 

Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق