أخبار من هنا وهناكمقالات تقنيـة

خبر: إغلاق حسابات Google+ Plus أبريل 2019

Share

قرار توقعته من جوجل ، لأفكارهم العملية بالفعل ..

وكما تم الإشارة من قبل في 2018 حول قلة إستخدام جوجل بلس في هذا الخبر بتاريخ 10 ديسمبر 2018

https://blog.google/technology/safety-security/expediting-changes-google-plus/

ولن يمكنك إنشاء صفحات أو فعاليات ابتداءاً من يوم 4 فبراير 2019  

وكمستخدم لجوجل بلس فقط ، ولا تخشى أي خدمات أخرى لن يصيبها شيء ( كأدسنس – أو صور جوجل أو المستندات أو خلافه )

ستأتيك هذه الرسالة … كل ما عليك إن كنت مهتم بصور أو فيديوهات على جوجل بلس خاصة بك قم بحفظها . 

و بدءًا من الثاني من (أبريل)، سيتم إيقاف حسابك على Google+‎ وأي صفحات تم إنشاؤها على Google+‎ وستبدأ جوجل في حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على Google+‎. سيتم أيضًا حذف الصور والفيديوهات على Google+‎ في “أرشيف الألبومات” وصفحات +Google. يمكنك تنزيل المحتوى وحفظه، ولكن يُرجى القيام بذلك قبل حلول شهر  (أبريل). تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم حذف الصور والفيديوهات التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في “صور Google”.

ستستغرق عملية حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على +Google وصفحات +Google و”أرشيف الألبومات” بضعة أشهر، وقد يستمر عرض المحتوى خلال هذا الوقت. على سبيل المثال، قد يرى المستخدمون أجزاءً من حساباتهم على +Google عبر “سجل الأنشطة” وقد يظهر لمستخدمي G Suite بعض محتوى حسابات +Google التابعة للمستهلكين إلى أن يتم حذف المنتج تمامًا.

واعتبارًا من 4 (فبراير)، لن يعود بإمكانك إنشاء ملفات شخصية أو صفحات أو منتديات أو فعاليات جديدة على Google+‎. يمكنك الاطّلاع على كل الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات عن التفاصيل والمستجدات التي أدت إلى إيقاف المنتج.

إذا كنتَ من مُشرِفي أو مالكي أحد منتديات +Google، يمكنك تنزيل وحفظ بيانات أنشطتك على منتدى +Google. واعتبارًا من آذار (مارس) 2019، ستتوفّر إمكانية تنزيل بيانات إضافية، بما في ذلك بيانات المؤلف والمحتوى الأساسي والصور المنشورة بكل مشاركة على المنتديات العامة. مزيد من المعلومات

إذا كنت تسجّل الدخول إلى أي مواقع وتطبيقات من خلال زر “تسجيل الدخول باستخدام Google+‎” سيتم تعطيل هذه الأزرار وسيحل محلها زر “تسجيل الدخول بحساب Google” في بعض الحالات. وسيظل بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Google كلما ظهر زر “تسجيل الدخول بحساب Google”. مزيد من المعلومات

إذا كنت قد استخدمت +Google لإضافة تعليقات على مواقعك الإلكترونية أو مواقع أخرى، ستتم إزالة هذه الميزة من Blogger قبل 4 (فبراير) ومن المواقع الأخرى قبل 7  (مارس). وسيتم حذف كل تعليقات +Google على جميع المواقع بدءًا من 2  (أبريل) 2019.

إذا كنت أحد مستخدِمي G Suite، سيظل حسابك على +Google مفعلاً ضمن خدمات G Suite. يمكنك التواصل مع مشرف G Suite للحصول على مزيد من التفاصيل. ومن المتوقع طرح المنتج بشكل جديد وميزات جديدة قريبًا.

إذا كنت أحد مطوّري البرامج الذين يستخدمون “واجهات برمجة تطبيقات +Google” أو ميزة “تسجيل الدخول باستخدام Google+‎”، يمكنك النقر هنا لمعرفة تأثير هذه العملية عليك.

الخبر كاملاً من شركة جوجل

_____
تحياتي – خاص Aymanweb.com ” فضلاً ذكر المصدر”
Share
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق