احذر من رسالة Request To Terminate Your Google

Share

احذر زوّار موقعي الأعزاء وحسابي من رسالة خطيرة ترد على بريدك الـ Gmail

بعنوان : Request To Terminate Your Google™ – Final Notice

والمصدر من :  elnnl@   jkvrdfwdqj.imdb.com via vixii .co  ، وما شابه

لكل مستخدمو Google كونوا على علم بالرسالة المزيفة “طلب إنهاء حساب Google الخاص بك قد تم قبولها” أدناه ، والتي تدعي أنه سيتم حذف حساباتك أو إزالتها.

البريد الإلكتروني المزيف هو عبارة عن عملية خداع تصيدية يرسلها مجرمو الإنترنت لسرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بـ Google ، وذلك من خلال خداع مستخدمي Google لزيارة موقع ويب مخادع يسرق بيانات اعتماد حساب البريد الإلكتروني.

ينتقل الرابط الموجود في رسالة البريد الإلكتروني التصيد إلى موقع Google الإلكتروني المزيف أو التصيد الاحتيالي ، والذي سيحاول خداع الضحايا المحتملين من أجل إدخال أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم. إذا حاول مستخدمو Google تسجيل الدخول إلى موقع التصيد الاحتيالي باستخدام أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم ، فسيتم إرساله إلى المجرمين الإلكترونيين وراء عملية احتيال البريد الإلكتروني ، الذين سيستخدمون المعلومات لاختطاف حساباتهم. بعد ذلك ، سيتم استخدام حسابات Google التي تم الاستيلاء عليها من قِبل مجرمي الإنترنت عن طريق الاحتيال في لحظة الرد على الرسالة Reply

تذكر ، إذا تلقيت رسائل البريد الإلكتروني مثل هذه أو شبيهتها :

  1.  انظر إلى الراسل From
  2. قم بالإشارة من خلال الإعدادت بعد فتح الرسالة إلى أنها بريد احتيالي وتلقائيا ستتحول ال ( مجلد السبام ) بعد ذلك يفضل حذفها
  3. ادخل إلى حسابك في جوجل من هنا https://myaccount.google.com  وتأكد هل هناك اشعارات أم لا . 

يُرجى الذهاب مباشرة إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك بدلا من النقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني.

إذا كان هناك أي خطأ في حسابك ، فسيتم عرضه لك بعد تسجيل الدخول. وإذا تم خداعك بواسطة أحد هذه الحيل الخادعة ، فيرجى تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور قبل اختطاف حسابك في Google.

مزيد من الإيضاح ؛ الصور التالية من داخل حسابي بعد ملاحظتي لرسالة من هذه النوعية : 

 

...

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: